جعفري, حمزةزروالي, وسيلة2021-02-162021-02-162020http://hdl.handle.net/123456789/10033هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على درجة إمتلاك أساتذة التعليم الثانوي بمدينة أم البواقي لمهارات القرن الواحد والعشرين، وكذا الكشف عن دلالة الفروق في درجة إمتلاك أساتذة التعليم الثانوي بمدينة أم لبواقي لمهارات القرن الواحد والعشرين وفقا لمتغيري الجنس والتخصص الأكاديمي. وقد اعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي حيث تكونت عينة الدراسة من (15) أستاذ من مختلف التخصصات موزعين على عدة ثانويات بالمدينة، وقام الباحث ببناء استبيان يضم (07) أبعاد. وتوصلت النتائج إلى ما يلي: يمتلك أساتذة التعليم الثانوي بمدينة أم البواقي درجة متوسطة من مهارات القرن الواحد والعشرين. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مدى إمتلاك اساتذة التعليم الثانوي لمهارات القرن الواحد والعشرين وفقا لمتغير الجنس. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مدى إمتلاك اساتذة التعليم الثانوي لمهارات القرن الواحد والعشرين وفقا لمتغير التخصص الأكاديمي.otherمدينة أم البواقيأستاذ التعليم الثانويمهارات القرن الواحد والعشريندرجة إمتلاك أساتذة التعليم الثانوي بمدينة أم البواقي لمهارات القرن الواحد والعشرينOther