قعقاع, إيمانبوعلي, بديعة2018-05-152018-05-152016http://hdl.handle.net/123456789/3182هدفت هذه الدراسة للإجابة على عدة تساؤلات حول دور الأستاذ في الرفع من دافعية الإنجاز لدى تلاميذ الطور الثانوي . - اعتمدت الطالبة المنهج الوصفي التحليلي والاستبيان كأداة لجمع البيانات ، حيث تم تطبيقها على المجتمع الكلي (لأساتذة التعليم الثانوي) بدائرة مسكيانة ، وبعد التحليل الكمي والكيفي تم التوصل إلى النتائج التالية: - يساهم الأستاذ في الرفع من دافعية الإنجاز لدى تلاميذ الطور الثانوي من خلال فعاليته وقدرته على التأثير في التلاميذ. - يساهم الأستاذ في الرفع من دافعية الإنجاز لدى تلاميذ الطور الثانوي من خلال علاقته الجيدة بالتلاميذ. - يساهم الأستاذ في الرفع من دافعية الإنجاز لدى تلاميذ الطور الثانوي من خلال استخدامه لأساليب التعزيز . - للأستاذ دور في الرفع من دافعية الإنجاز لدى تلاميذ الطور الثانويotherدافعية الإنجازالتعليم الثانويدور الأستاذ في الرفع من دافعية الإنجاز لدى تلاميذ الطور الثانويدراسة ميدانية بثانويات دائرة مسكيانةOther