بلخيري, مريمبعطوط, كنزة2019-09-222019-09-222019http://hdl.handle.net/123456789/8218يرى البعض أنّ النحو كله يجب أنْ يعلّم، وهذا غير صحيح إذ لا بد من الاختيار وفق معايير موضعية، إذ ليست كل النشاطات النحوية متساوية من حيث الشيوع ولا من حيث التوزيع ولا من حيث قابلية التعلم والتعليم هناك نشاطات بسيطة وأخرى مركبة ولا يتم الاختيار إلا بعد دراسات إحصائية، يبدأ بعدها وضع قوائم للنشاطات النحوية الأساسية تكون مصدرا لاختيار المحتوى النحوي في المقرر التعليمي، التي تتناسب مع مستوى المتعلم وقدراته.otherنشاط النحوالتعليمية : التعليم : اللغة العربيةآليات التدرجآليات التدرج في التعليم النحوي السنة الثالثة إبتدائيOther