بركات, شريفةقالي, جنات2018-09-232018-09-232017http://hdl.handle.net/123456789/4417هدفت هذه الدراسة إلى التحقق من مدى فعالية اللعب الرمزي في تنمية التواصل غير اللفظي لدى الطفل التوحدي. و لتحقيق هدف الدراسة المتمثلة تم اتباع المنهج الاكلينيكي، لتطبيق برنامج مقترح يحوي مجموعة تمارين و ألعاب رمزية و قد أسفرت نتائج البحث عن علاقة متكاملة و مترابطة بين اللعب الرمزي و نمو و تطور مهارات التواصل غير اللفظي عند التوحدي: الانتباه، التقليد، التواصل البصري و التآزر البصري الحركي.otherالتواصلالتوحداللعب الرمزيالتواصل غير اللفظيمدى فعالية اللعب الرمزي في تنمية التواصل غير اللفظي لدى الطفل التوحديدراسة ميدانية بالمركز النفسي البيداغوجي للمعوقين حركيا و أطفال التوحد بعين البيضاءOther