قلقول, سارةبن نوار, صالح2018-04-302018-04-302015http://hdl.handle.net/123456789/3052سعت هذه الدراسة للتعرف على الإستراتيجية الإتصالية التي تعتمدها المؤسسة السياحية و ذلك من خلال طرح التساؤل التالي: ما هي الإستراتيجية الإتصالية التي تعتمدها المؤسسة السياحية لتطوير أدائها خدمة لجمهورها الداخلي و الخارجي؟ استدعت الدراسة الإعتماد على المنهج الوصفي بتقنية الحصر الشامل و تم استخدام الإستمارة والمقابلة والملاحظة كأدوات لجمع البيانات.أما فصول الدراسة فقد احتوت على أربع فصول إضافة إلى المقدمة والخاتمة. توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: 1.عدم اهتمام إدارة المؤسسة بدور وفعالية الإتصال الداخلي. 2.هيمنة الإتصال النازل والتي لا تسمح ولا تشجع المبادرات الشخصية و الإبداعية لأفراد المؤسسة. 3.اهتمام المؤسسة بالإتصال الخارجي للمؤسسة من خلال تبنيها لرؤى وخطط مستقبلية لتفعيل هذه العملية.otherالسياحةالإستراتيجية الإتصاليةالمؤسسات السياحيةالإستراتيجية الإتصالية للمؤسسة السياحيةدراسة ميدانية بالمركب السياحي سيدي فرجOther