فرح, يسمينةحساني, إسماعيل2021-02-212021-02-212020http://hdl.handle.net/123456789/10093هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على وجود فروق بين الأطفال العاديين و الأطفال عسيري الكتابة في متغير الذاكرة البصرية لدى تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي ، وقد استخدمت الباحثة منهج دراسة حالة ، و تكونت عينة الدراسة من (04) تلاميذ (02) عسيري الكتابة و (02) عاديين و كما قامت بتطبيق اختبار رسم الرجل لقياس الذكاء ، و اختبار الذاكرة البصرية للشكل الهندسي البسيط (ب) "لراي" و اختبار عسر الكتابة "لصليحة بوزيد " و جاءت النتائج كمايلي : -يوجد فروق بين الأطفال العاديين و الأطفال عسيري الكتابة في متغير الذاكرة البصرية لدى تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي .otherالذاكرة البصريةعسر الكتابةتلاميذ السنة الرابعة ابتدائيتقييم الذاكرة البصرية عند تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي الذين يعانون من عسر الكتابةدراسة مقارنة بين الأطفال العاديين والأطفال عسيري الكتابةOther