بن سي زرارة, خديجةلقان, حسينة2021-02-072021-02-072020http://hdl.handle.net/123456789/9914هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى توفر القيم الأخلاقية في كتاب التربية الإسلامية لسنة الرابعة إبتدائي، وقد اعتمدت الطالبة على المنهج الوصفي التحليلي وبطاقة تحليل المحتوى لدروس الكتاب وقد إستخدمت الطالبة على وحدة الكلمة ووحدة الفكرة،و الأساليب الإحصائية المستخدمة:التكرارات والنسب المئوية وتم التوصل إلى النتائج التالية: 1/ يشتمل كتاب التربية الإسلامية على القيم الأخلاقية (181)قيمة، موزعة على محاور الكتاب (قيم دينية وقيم أسرية وإجتماعية وقيم بيئية). 2/ إحتلت القيم الدينية المرتبة الأولى بنسبة 65.06% وتليها القيم أسرية وإجتماعية في المرتبة الثانية بنسبة 31.94% وتليها في المرتبة الثالثة القيم البيئية بنسبة2.75%. كما نلاحظ نقص في التوزيع لبعض القيم الأخلاقية.otherالقيم الأخلاقيةكتاب التربية الإسلاميةالقيم الأخلاقية المتضمنة في كتاب التربية الإسلامية للسنة الرابعة إبتدائيOther