بن حملة, شاديةصرارمة, عبد الوحيد2018-02-212018-02-212016http://hdl.handle.net/123456789/1767يتطرق هذا البحث إلى توضيح الدور الذي تلعبه طرق التنبؤ بالمبيعات في تسيير وظيفة مهمة في المؤسسة متمثلة في إدارة المبيعات . كما يوضح كيفية استعمال هذه الطرق في الدراسة القياسية لمبيعات المؤسسة التي تتميز بتعدد أساليبها ، فكل البحوث التطبيقية تستعمل بيانات السلاسل الزمنية وتم تطبيق هذه الأساليب على مؤسسة (تعاونية الحبوب والبقول الجافة ) بأم البواقي . يتم ذلك عن طريق تحليل بيانات المؤسسة من أجل التنبؤ بمبيعاتها الشهرية (بطريقة بوكس-جنكينز) ، وهذه المنهجية تفترض استقرارية هذه السلسلة و تستدعي توافر عدة شروط وغيابها يوصل الى تنبؤات خاطئة ، وتم التأكيد على سهولة هذه المنهجية وبساطة تطبيقها والتي توصل الى نتائج أكثر دقة وفعاليتها في التنبؤ بمبيعات أكثر للمؤسسة في المستقبل .otherالسلاسل الزمنيةالتنبؤ بالمبيعاتإستخدام السلاسل الزمنية في التنبؤ بمبيعات مؤسسة الإقتصاديةدراسة قياسية لتعاونية الحبوب والبقول الجافة - ccls - بأم البواقي للفترة 2012-2016Other