بركاني, عمربوشوشة, هبة2018-02-042018-02-042014http://hdl.handle.net/123456789/1216من خلال التطور الذي تشهده المؤسسات الاقتصادية، يمكن القول إن معظم الإدارات كرست اهتمامها بالموارد المالية والبشرية وقد أبدت اهتماما أقل بمورد هام جدا ألا وهو المعلومات، وفي الآونة الأخيرة برزت أهمية هذه الأخيرة التي تساهم بشكل كبير في تعزيز ودعم بقائها سوقياً، ومن هذا المنطلق أثبتت نظم المعلومات أنها بمثابة الأدوات المهمة التي تستخدمها المؤسسة لدعم بقائها داخل السوق وهذا ما يؤكد أن لنظام المعلومات التسويقية دور فعال في التعزيز من مستويات الأداء وهذا بزيادة نسبة مبيعاتها وربحيتها وكسب رضا الزبون، والعمل من خلاله على زيادة الحصة السوقية، الأمر الذي يساعد على التغلب على الوضع التنافسي الراهن وكذلك زيادة كفاءة وفعالية الأداء وكل ما يتعلق بتنفيذ المهام المنوطة به، والمساهمة في تحسين الأداء التسويقي.otherنظام المعلوماتالأداء التسويقينظام المعلومات التسويقيةالموارد المالية والبشريةدور نظام المعلومات التسويقي في تحسين الأداء التسويقيدراسة حالة الوكالة الوطنية للإتصالات الجزائر -عين البيضاءOther