صاحبي, خالدعلاق, أمينة2018-07-082018-07-082017http://hdl.handle.net/123456789/3879تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على متغيرين أساسين وهما موقعالفيسبوكوالسياحة،ومعرفة الدور الذي يلعبه الفايسبوك في الترويج للسياحة الجزائرية،ولذلك حاولنا من خلال دراستنا الإجابة على التساؤل الرئيسي والمتمثل في: كيف تناولت صفحتي الفيسبوك رحلة dzوDiscoverAlegria السياحة في الجزائر؟ وقد أدرجنا مجموعة من التساؤلات الفرعية، حيث اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي والمسح بالعينة وأداة لجمع البيانات والمتمثلة في استمارة تحليل المضمون،فيما تمثل مجتمع الدراسة في جميع صفحات الفيسبوك المروجة للسياحة الجزائريةوالاعتماد على العينة القصدية أين توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: المواضيع الصحراوية كانت الأهم في منشورات صفحتي الدراسة.otherالفايسبوكالسياحة الجزائريةدور الفايسبوك في الترويج للسياحة الجزائريةدراسة تحليلية على منشورات صفحتي رحلة dz وdescover algeria أنموذجاOther