دغوش, هاجربطاطاش, راضية2023-12-142023-12-142023http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/17633هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مشكلات الإدارة الصفية لدى عينة من الأساتذة بالمدارس الابتدائية بمدينة عين فكرون، تم الاعتماد على المنهج الوصفي وتكونت عينة الدراسة من (65) أستاذ وأستاذة كما قامت الطالبة باستخدام الاستبيان كأداة رئيسية لجمع البيانات. وتوصلت الدراسة لمجموعة من النتائج أهمها: "أكد 54.62% من الأساتدة أنهم يواجهون مشكلات صفية تتعلق بهم بدرجة كبيرة . "أكد 75.17% من الأساتذة الطور أنهم يوجهون مشكلات صفية تتعلق بالتلاميذ بدرجة كبيرة. "أكد 82.73% من الأساتذة أنهم يواجهون مشكلات صفية تتعلق بالمنهاج بدرجة كبيرة. "أكد 44.29% من الأساتذة أنهم يواجهون مشكلات صفية تتعلق بالبيئة المدرسية بدرجة... وفي ضوء هذه النتائج قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات والمقترحات : الكلمات المفتاحية الإدارة الصفية؛ المشكلات الصفية؛ أستاذ مرحلة التعليم الابتدائي؛ المدرسة الابتدائيةotherمشكلات الإدارة الصفية لدى عينة من الأساتذة بالمدارس الإبتدائية بمدينة عين فكرونOther