حجاج, نوالسعادو, أسماء2023-12-132023-12-132023http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/17500هدفت هذه الدراسة الى العرف على مساهمة مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني في تحقيق الصحة النفسية لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، إعتمدنا في دراستنا هذه على المنهج الوصفي والإستبيان كأداة لجمع البيانات، تم تطبيقه على عينة من التلاميذ الثالثة ثانوي مقدرة بـ 80 تلميذ (ة) من ثانويية زيناي الحاج بلقاسم ومعمري عبد الرحمان بدائرة عين البيضاء ولاية ام البواقي بعد المعالجة الإحصائية لبيانات الدراسة توصلنا إلى: يساهم مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني في تحقيق الصحة النفسية لدى تلاميذ الثالثة ثانوي بدرجة كبيرة. يساهم مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني في تحقيق التوافق النفسي المدرسي لدى تلاميذ الثالثة ثانوي بدرجة كبيرة. يساهم مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني في زيادة الدافعية نحو الدراسة لدى تلاميذ الثالثة ثانوي بدرجة كبيرة. يساهم مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني في تحقيق التفاعل الاجتماعي لدى تلاميذ الثالثة ثانوي بدرجة كبيرة. يساهم مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني في رفع تقدير الذات والثقة بالنفس لدى تلاميذ الثالثة ثانوي بدرجة كبيرة. الكلمات المفتاحية مستشار التوجيه؛ الصحة النفسية؛ تلاميذ الثالثة ثانويotherدور مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني في تحقيق الصحة النفسية لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي من وجهة نظرهمدراسة ميدانية بثانوية زيناي الحاج بلقاسم ومعمري عبد الرحمان بدائرة عين البيضاء ولاية ام البواقيOther