بوكاكرة, أسيابطاطاش, راضية2021-11-042021-11-042021http://hdl.handle.net/123456789/10988هدفت الدراسة إلى الكشف عن الصعوبات التي تواجه طلبة جامعة العربي بن مهيدي في نظام التعليم عن بعد (منصة مودل نموذجا ) في ظل تفشي جائحة كورونا ومدى اختلاف هذه الصعوبات حسب متغيري الجنس والمستوى التعليمي. ولتحقيق ذلك اعتمدت الطالبة على المنهج الوصفي التحليلي حيث قمنا بإجراء مسح شامل لطلبة الإرشاد والتوجيه (ثالثة ليسانس، أولى ماستر، ثانية ماستر) البالغ عددهم (74) طالبا وطالبة كما تم الاعتماد على استبيان مكون من أربع محاور (صعوبات معرفية ، متعلقة بالمنهج ، تقنية ، نفسية) كأداة رئيسية للدراسة. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها معاناة الطلبة الجامعيين من صعوبات جمة في استخدام منصة مودل منها صعوبات معرفية، صعوبات متعلقة بالمنهج، صعوبات تقنية ، صعوبات نفسية وفي ضوء هذه النتائج قمنا بتقديم جملة من المقترحات.otherالتعليم عن بعدجائحة كورونامنصة مودلالصعوبات التي تواجه الطلبة الجامعيين في التعليم عن بعد (منصة مودل نموذجا ) في ظل جائحة كورونا بجامعة أم البواقيOther