بلعقون, نسرينشرقي, ليلىعيطو, لمياء2021-11-082021-11-082021http://hdl.handle.net/123456789/11671يسعى هذا البحث إلى تسليط الضوء على أحد فنون أدب الأطفال، ألا وهو الأنشودة المدرسية لما فيها من قيم وطنية تعمل على ترسيخ حب الوطن و الانتماء إليه و التضحية في سبيله و احياء ذكرى الأمجاد و مآثرهم في ذهن المتعلم، إضافة للقيم الدينية التي تتيح للطفل التعرف على دينه و فهم أركانه وفرائضه، ومعرفة الخالق عز وجل وصفات رسله وأنبيائه. ولهذا جاء البحث موسوما بـ: ترسيخ الهوية الوطنية والدينية من خلال الأنشودة في الأطوار الإبتدائية. وقد ركزنا في هذا البحث على الهوية الوطنية والدينية في الأناشيد المدرسية، حيث تناولنا فيه مقدمة، مدخلا، وفصلين أحدهما نظري بعنوان: الأنشودة بين المفهوم والأهمية وآخر تطبيقي. وخلصنا إلى خاتمة كانت بمثابة حصيلة لأهم النتائج المتوصل إليهاotherالهوية الوطنيةالأنشودة المدرسيةالهوية الدينيةترسيخ الهوية الوطنية والدينية من خلال الأنشودة في الأطوار الإبتدائيةOther