زايدي, إبتسامعثماني, حسين2018-01-252018-01-252013http://hdl.handle.net/123456789/991عرفت السياحة تطورا كبيرا في الآونة الأخيرة، وشكلت محور إهتمام دول العالم لدورها الفعال في النهوض باقتصاديات الدول، وتحقيق تقدم في شتى الميادين، هذا ما دفع دول العالم إلى السعي لتنمية هذا القطاع والمحافظة عليه للأجيال القادمة بتحقيق استدامته. وفي ظل تزايد منافسة دول العالم والمؤسسات السياحية على تنمية قطاع السياحة لديها، أصبح عنصر جذب السياح شغلها الشاغل، فأصبحت تبذل كل جهودها لابتكار طرق وأساليب جديدة من أجل تقريب صورتها السياحية لدى المستهلكين، وكان دخول التسويق الإعلامي أحد هذه الطرق، لما يكتسبه هذا المجال من خصوصية لدى المستهليكين، فشكل بذلك التسويق الإعلامي للسياحة حلا من حلول جذرية السياح عن طريق رسم صورة حسنة عن البلد السياحي. وعلى غرار تجربة تركيا التي تعد من البلدان السياحية التي احسنت اختيار المادة الإعلامية لإبراز ما تملكه من مقومات سياحية، وبنى تحتية، ونسيج اجتماعي متكامل وكان ذلك عن طريق المسلسلات الدرامية، التي تتسم بقربها من المشاهدين فحصدت بذلك أعداد كبيرة من متتبعي مسلسلاتها الدرامية، الذين أصبحوا فيما بعد سياح وزاور لأماكنها السياحية المعروضة في الدراما المتلفزة.otherالتسويق الإعلاميالتسويق الإعلامي السياحيالتنمية السياحية المستدامةالتسويق الإعلامي ودوره في تحقيق تنمية سياحية مستدامة مع الإشارة إلى التجربة التركيةOther