وقاف،, ليلىبوشوشة،, هبة2018-01-232018-01-232013http://hdl.handle.net/123456789/889تتمحور المذكرة حول توضيح كيفية إستخدام نظم المعلومات التسويقية كأداة تسيير حديثة لأنشطة وخدمات المصارف وما يقدمه ذلك من فرص متاحة، حيث تعتبر المحور الرئيسي لأي إستراتيجية تسويقية فعالة يتبناها أي مصرف، لذا من الضروري على الإدارة المصرفية التحكم في جميع المتغيرات البيئية والتسويقية وتجسيدها في نظام فعال. ويعد إستعمال البنوك لتقنيات وأساليب تكنولوجية حديثة أمرا حتميا فرضته ظروف السوق المصرفية لتحقيق جودة عالية على مستوى خدماتها وإستجابة لهذه الظروف عمل بنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة أم البواقي على تطبيق مجموعة من الأنظمة التسويقية بهدف تحقيق جودة عالية على مستوى الخدمات من جهة، وتنمية وتطوير علاقاته مع عملاءه والحفاظ عليها من جهة أخرى لأن العملاء هم أولى إهتمامات أي بنك أو وكالة مصرفية، إضافة إلى تحدي المنافسة الشديدة التي القطاع المصرفي في الجزائر.otherالتسويقالخدمات المصرفيةنظم المعلومات التسويقيةأثر تطبيق نظم المعلومات التسويقية على جودة الخدمات المصرفيةدراسة حالة بدر للإستغلال وكالة أم البواقي 423Other