عون, هاجرفواتحية, ذكرىالعايب, نورة2022-10-112022-10-112022http://hdl.handle.net/123456789/13652تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة مدى مساهمة استراتيجية التعلم التعاوني في تنمية مهاراتالتوافق النفسي والاجتماعي لتلاميذ الطور الأول من التعليم الابتدائي، ولتحقيق هذا الهدف تم اعتمادعينة مكونة من 70 أستاذ في التعليم الابتدائي بأم البواقي، كما اعتمدنا على المنهج الوصفي التحليليللوصول إلى الهدف، وأستخدم الاستبيان كأداة مناسبة للدراسة، واستندنا على مجموعة من الأساليبالإحصائية في ذلك، وتوصلنا من خلالها إلى النتائج التالية: - تساهم استراتيجية التعلم التعاوني في تنمية مهارات التوافق النفسي والاجتماعي لتلاميذ الطور الأول من التعليم الابتدائي بأم البواقي بدرجة كبيرة. - تساهم استراتيجية التعلم التعاوني في تنمية مهارة تقدير الذات لتلاميذ الطور الأول من التعليم الابتدائي بأم البواقي بدرجة كبيرة. - تساهم استراتيجية التعلم التعاوني في تنمية مهارة التواصل لتلاميذ الطور الأول من التعليم الابتدائي بأم البواقي بدرجة كبيرة.otherالتعلم التعاونيالتوافق النفسيالتوافق الإجتماعيمدى مساهمة إستراتيجية التعلم التعاوني في تنمية مهارات التوافق النفسي والإجتماعي لتلاميذ الطور الأول من التعليم الإبتدائي بابتدائيات أم البواقيOther