عقون, سميرةمسيلي, ياسين2018-09-252018-09-252017http://hdl.handle.net/123456789/4503يعد الاتصال عملية تفاعلية بين المرسل و المستقبل ,و حاولنا الكشف عن الواقع الحقيقي و من هذا المنطلق تدور إشكالية هذه الدراسة ماهو واقع الاتصال في المؤسسات التربوية الجزائرية؟ أما فيما يخص المنهج المستخدم فهو المنهج الوصفي الأنسب و الملائم لهذه الدراسة حيث قدرت حجم العينة المدروسة ب 71 مفردة,لتل هذه الدراسة في الاخير إلى النتائج التالية ن أكثر الوسائل المستخدمة لتبليغ المعلومات و التعليمات لدى الموظفين هي الإعلاناتotherالإتصالالإتصال التربويالمؤسسة التربويةواقع الإتصال في المؤسسة التربوية الجزائريةدراسة ميدانية على عينة من أساتذة وموظفين اداريين وموظفي الصيانة بثانوية العربي بن مهيدي-عين مليلة-أنموذجا مارس 2017 - أفريل 2017Other