زمار, جوليازبير, بثينةعباش, أيوب2021-11-072021-11-072021http://hdl.handle.net/123456789/11326هذه الدّراسة إلى التعرف على أثر استخدام برنامج ألعاب القوى للأطفال على تطوير بعض الصفات البدنية لدى تلاميذ التعليم الإبتدائي، بهدف التطرق لهذه المرحلة السنية الحساسة وكذا التعريف بهذا النوع من الأنشطة الرياضية الذي يعتبر ملائم وجيد للبيئة المدرسية. اعتمد الباحثان في هذه الدراسة على المنهج التجريبي، باستعمال أدوات البحث التالية: الاختبارات الحركية والتي تمثلت في(إختبار جري 25 متر)، (اختبار الجري المتعرج لـ: 40 متر)، (إختبار رمي الكرة الطبية من وضع الجثو)، تمثل مجتمع البحث في نادي ألعاب القوى للأطفال بولاية خنشلة والبالغ عددهم 30، أما عينة الدّراسة الميدانيّة فكانت 20 طفل تم اختيارها قصديا من عدد التلاميذ المرحلة السنية المختارة المنخرطين في النا دي كما اعتمد الباحثان على بعض الأساليب التي تساعده في دراسته أثناء المعالجات الإحصائية مثل برامج المعالجة الإحصائيةSPSS.26 والتي ضمت النسب المئوية، المتوسط الحسابي، الإنحراف المعياري ، معاملات الإرتباط، إختبار "ت ستيودنت"، وتوصّل الباحثان إلى أنّ برنامج ألعاب القوى للأطفال له تأثير إيجابي على تطوير بعض عناصر اللياقة البدنية (القوة العضلية،الرشاقة العامة،السرعة الانتقالية).otherالطفولة المتأخرةعناصر اللياقة البدنيةألعاب القوى للأطفالاستخدام برنامج ألعاب القوى للأطفال( Athletics Kids) وأثره على تطوير عناصر اللياقة البدنية لدى تلاميذ التعليم الإبتدائيدراسة ميدانية على تلاميذ التعليم الإبتدائي المخرطين بنوادي ألعاب القوى بولاية خنشلةOther