بوعروج, رميسةبوكبوس, سلمى2021-09-132021-09-132020http://hdl.handle.net/123456789/10653تهدف هذه الدراسة إلى معرفة أثر إدارة المعرفة في تحسين جودة الخدمات بالمؤسسة العمومية الإستشفائية تابلاط ولاية المدية، حيث تعتبر إدارة المعرفة في المستشفيات ضرورية لا غني عنها في الوقت الحاضر وتظهر أهميتها في تحسن جودة الخدمة الصحية، حيث أن هذه الأخيرة تلعب دور كبير في تنمية السلامة والأمن الصحي للمجتمع بالإضافة إلى أنها تساهم في إحداث عملية التغيير والتطوير في المؤسسة العمومية الاستشفائية، ولهذا تساعد إدارة المعرفة بأبعادها الثلاثة والمتمثلة في البعد التكنولوجي، البعد التنظيمي واللوجيستي والبعد الإجتماعي في تطوير وتحسين أبعاد جودة الخدمة الصحية الخمسة والمتمثلة في الملموسية، الإعتمادية، الإستجابة، الأمان والتعاطف. ولتحقيق هذا الهدف تم تصميم استبيان وتوزيعه على عينة مكونة من 30 موظف، وقد استخدمنا في معالجة البيانات وتحليلها برنامج spssotherإدارة المعرفةجودة الخدمة الصحيةالبعد التكنولوجيدور إدارة المعرفة في تحسين جودة الخدماتدراسة حالة المؤسسة العمومية الإستشفائية محمد حميان وإخوانه بتابلاط - ولاية المدية -Other