جدوري، خديجةخلالفة، زينب2022-10-302022-10-302022http://hdl.handle.net/123456789/14138هدفت الدراسة للتعرف على إتجاهات الجمهور الجزائري نحو تسويق المؤثرين للماركات عبر منصة الأنستغرام، من خلال دراسة إستطلاعية على عينة من طلبة جامعة أم البواقي وتحديدا كلية العلوم الانسانية والاجتماعية. بحيث سعت إلى تحقيق هدف رئيس تمثل في التعرف على تسويق المؤثرين عبر الانستغرام وعلاقتها بالسلوك الشرائي لدى الطلبة الجزائريين، ومحاولة الكشف عن أراءهم وإتجاهاتهم، إضافة إلى تحديد الأساليب التسويقية التي يستخدمها المؤثرون في تسويق السلع والخدمات. إعتمدنا في هذه الدراسة على منهج المسح الذي يلائم ويحقق أهدافها، كما إعتمدنا على عينة كرة الثلج التي بلغ عددها 167مفردة من طلبة كلية العلوم الإجتماعية والإنسانية بجامعة ام البواقي، ولجمع البيانات اللازمة قمنا بتصميم إستمارة قياس الإتجاه وتوزيعها إلكترونيا في الفترة الممتدة من1جوان الى 10 جوان2022. وقد توصلت الدراسة الى جملة من النتائج، جاء في مجملها أن الطلبة الجامعين لديهم إتجاهات مترددة من ناحية الشراء عبر المؤثرين الموسوقين للماركات.otherالجمهور الجزائريمنصة الأنستغرامالإتجاهاتالتسويقإتجاهات الجمهور الجزائري نحو تسويق المؤثرين للماركات عبر منصة الأنستغرامدراسة إستطلاعية على عينة من طلبة جامعة العربي بن مهيدي أم البواقيOther