فرج الله, نسرينجغبوب, دلال2021-11-042021-11-042021http://hdl.handle.net/123456789/10984هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور رياض الأطفال في إعداد الطفل قبل الدخول المدرسي ، حيث تم الإعتماد على المنهج الوصفي في هذه الدراسة التي أجريت على عينة شملت 80 معلم من معلمين سنة أولى وتحضيري بإبتدائيات بلدية أم البواقي وتم اختيارها بطريقة عشوائية ، وذلك بإستخدام إستبيان تكون من 42 بندا موزع على أربعة محاور، وبعد التحليل البيانات باستخدام وسط المرجع والوزن المئوي تم التوصل إلى النتائج بان رياض الاطفال تساهم بدرجة كبيرة في اعداد الطفل من الجانب النفسي والعلمي المعرفي والاجتماعي وحسي الحركي.otherالطفلرياض الأطفالالدخول المدرسيدور رياض الأطفال في إعداد الطفل قبل الدخول المدرسيدراسة ميدانية على عينة من معلمين سنة أولى وتحضيري بإبتدائيات بلدية أم البواقيOther