بلعزيزية, زينبنايلي, نفيسة2018-09-242018-09-242017http://hdl.handle.net/123456789/4453تندرج أهمية هذه الدراسة في كونها تدرس إشكالية استخدام المرأة في الإعلان التلفزيوني ، في ظل تأثير هذا الأخير على صورتها المنقولة عبر هذه الإعلانات ، خصوصا إذا تم عرض هذه الصورة في قنوات تلفزيونية ذات مستوى عالي ومكانة مرموقة كما هو الحال في قناة mbc1 ، ولدراسة هذا الموضوع إرتئيناإجراء دراسة تحليلية سميولوجية من خلال تطبيق منهج التحليل النصي ل "رولان بارث " على عينة قصدية من الإعلانات التلفزيونية خلال شهر فيفري وقد خلصنا في هذه الدراسة الى نتائج أهمها : التغير الواضح في صورة المرأة المنقولة في الإعلان التلفزيوني على قناة MBC1otherصورة المرأةالإعلان التلفزيونيالصورة المرأة في الإعلان التلفزيونيدراسة تحليلية سميولوجية لعينة من الومضات الإشهارية على قناة mbc1Other