العمري ، هيثمبوعكاز إيمان2024-11-132024-11-132024http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/20770يعتبر التسويق االخضر والتنمية المستدامة من بين التوجهات الحديثة حيث يتطلبان أكبر قدر ممكن من بين الموارد المالية والبشرية. تهدف دراستنا البحثية في هذه المحاولة إلى إبراز اثر التسويق األخضر المستدامة، وذلك باستعراض جملة من تجارب الدول العالمية تخص 3 دول وهي كالتالي دولة الجزائر من دولة اإلمارات كدولة نامية ودولة المانيا التي تعتبر دولة متطورة وفي هذا السياق سعت كل دولة الى اتباع اسلوب جديدة من اجل مسايرة التوجه البيني فظهر التسويق األخضر حيث يسعى للحفاظ على البيئة واستمرار المؤسسة في السوق وتحقيق ارباح دون استنزاف الموار د الطبيعية وبالتالي المساهمة بشكل فعال في تحقيق التنمية المستدامةotherدور التسويق الأخضر في تحقيق رؤية التنمية المستدامة 2030(تجارب ونماذج عالمية)Other