خيراني, رابح; مصمودي, زين الدين2018-01-172018-01-172014http://hdl.handle.net/123456789/626تهدف الدّراسة الحالية إلى معرفة فيما إذا كانت هناك بعض الصّعوبات الّتي تواجه المعلم في عملية تطبيق التّقويم المستمرّ في ضوء بيداغوجيا المقاربة بالكفاءات المعتمدة من طرف الهيئة الوصيّة، وهل هناك اختلاف في هذه الصّعوبات باختلاف متغيّر الجنس والخبرة في التّدريس والمؤهّل العلمي والمنطقة وقد اعتمدت هذه الدّراسة على المنهج الوصفيّ الّذي يتلاءم وطبيعتها، كما اختيرت عيّنة الدّراسة بالطّريقة العشوائيّة البسيطة، وتمّ جمع البيانات بالاستعانة بأداة الاستبيان، وبعد معالجة الفرضيات بالأساليب الإحصائية المناسبة، خلصت الدراسة إلى النتائج التالية: تحقق الفرضيّة العامّة للدّراسة، وتحقق الفرضيات الجزئية. وخلصت الدّراسة إلى عدد من التّوصيات في ضوء ما أسفرت عنه نتائجها.otherالمقاربة بالكفاءاتالتقويم المستمربعض صعوبات تطبيق التقويم المستمر في ضوء المقاربة بالكفاءات لدى معلمي المرحلة الإبتدائيةدراسة ميدانية بالمؤسسات الإبتدائية بمدينة ورقلةOther