خليل، يسرىلقان، حسينة2023-12-132023-12-132023http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/17501هدفت هذه الدراسة الى التعرف عن العلاقة بين الذكاء الوجداني و جودة الحياة لدى طلبة السنة الثالثة ليسانس لقسم العلوم الإجتماعية ، حيث إستخدمت الطالبة المنهج الوصفي ، و تم إستخدام مقياس الذكاء الوجداني و مقياس جودة الحياة ، على عينة من طلبة السنة الثالثة ليساني لقسم العلوم الإجتماعية ، :حيث قدرت عددها 127 طالبة وقد تم التوصل للنتائج التالية .يتمتع طلبة السنة ثالثة ليسانس قسم العلوم الإجتماعية بمستوى ذكاء وجداني متوسط .يتمتع طلبة السنة ثالثة ليسانس قسم العلوم الإجتماعية بمستوى جودة حياة مرتفع .لا توجد علاقة بين الذكاء الوجداني و جودة الحياة لدى طلبة السنة الثالثة ليسانس بقسم العلوم الإجتماعية :الكلمات المفتاحية الذكاء الوجداني؛ جودة الحياة؛ الطالب الجامعيotherالذكاء الوجداني وعلاقته بجودة الحياة لدى طلبة السنة الثالثة ليسانس بقسم العلوم الإجتماعيةد راسة ميدانية على عينة من طلاب قسم العلوم الإجتماعيةOther