بن تومي، إيمانبوعلي، بديعة2022-10-172022-10-172022http://hdl.handle.net/123456789/13754هدفت هذه الدراسة إلى معرفة واقع الجانب الوجداني ( الجهد العاطفي إتجاه التلاميذ، الميل لمهنة التعليم ) لدى أساتذة التعليم الإبتدائي بالمقاطعة البيداغوجية السادسة في مدينة عين البيضاء، و قد إستخدمت الطالبة المنهج الوصفي ، وطبقت أداتي الدراسة {استبيان الجهد العاطفي تجاه التلاميذ و إستبيان الميل لمهنة التعليم} على عينة قوامها (91) أستاذا و أستاذة، و لمعالجة بيانات الدراسة إستخدمت الطالبة الأساليب الإحصائية التالية : معامل الإرتباط بيرسون، معادلة ألفا كرومباخ، النسب المئوية و التكرارات، المتوسط الحسابي و الإنحراف المعياري، إختبار T- test، و إختبار ليفن للتجانس، و الحزمة الإحصائية (SPSS). و قد أسفرت نتائج الدراسة على ما يلي : - مستوى مظاهر الجهد العاطفي اتجاه التلاميذ لدى أفراد العينة مرتفع . - مستوى مظاهر الميل لمهنة التعليم لدى أفراد العينة مرتفع. - توجد علاقة إرتباطية بين الجهد العاطفي إتجاه التلاميذ و الميل لمهنة التعليم لدى أفراد العينة . - لا توجد فروق دالة إحصائيا في الجهد العاطفي إتجاه التلاميذ لدى أفراد العينة تعزى لمتغير الجنس. - لا توجد فروق دالة إحصائيا في الميل لمهنة التعليم لدى أفراد العينة تعزى لمتغير الجنس . - توجد فروق دالة إحصائيا في الجهد العاطفي إتجاه التلاميذ لدى أفراد العينة تعزى لمتغير التخصص. - توجد فروق دالة إحصائيا في الميل لمهنة التعليم لدى أفراد العينة تعزى لمتغير التخصص .otherأساتذة التعليم الإبتدائيالجانب الوجدانيالجهد العاطفيمهنة التعليمواقع الجانب الوجداني الجهد العاطفي إتجاه التلاميذ الميل لمهنة التعليم لدى أساتذة التعليم الإبتدائي بمدينة عين البيضاءOther