نويري, ناديةسعودي, يمينة2018-10-282018-10-282014http://hdl.handle.net/123456789/5698إن المتمعن في هذا البحث الأكاديمي الموسوم ب: بنية الخطاب السردي في رواية الموت في وهران يتحقق بأن الرواية تعد أهم الفنون الأدبية و الدليل على ذلك توجه جل اهتمام الأدباء نحو دراستها خاصة لأنها تمثل التنفس الوحيد الذي يعبر به الكاتب عن مشاكله و مصاعب الحياة' فهي المرآة العاكسة للمجتمع. و الإشكال المطروح في هذا البحث هو ما مدى مساهمة بنات الخطاب السردي في خلق الانسجام و التكامل الذي أدى إلى تكوين معمارية العمل الروائي؟ و للإجابة على هذه الأسئلة تكون البحث بحسب ما تقتضيه الدراسة إلى مدخل و فصلين تطبيقيين و أنهينا بحثنا بخاتمة مبرزة لأهم النتائج المتوصل إليها: الاهتمام البالغ بعنصر الزمن، الأسماء المسندة في الرواية. - خطط لها تخطيطا محكما، النهاية بقت مفتوحة و تجدر الإشارة إلى أن المنهج المتبع هو المنهج البنيوي القائم على الوصف و التحليل.otherالخطاب السرديالمنهج البنيويبنيةالخطاب السردي في رواية الموت في وهران للحبيب السائحOther