غباش, فاطمة الزهراء2018-03-062018-03-062016http://hdl.handle.net/123456789/2232الهدف من دراسة التسويق الإلكتروني عن طريق التركيز على تأثيره على الميزة التنافسية، يعتبر من بين الإستراتيجيات التي أصبحت البنوك التجارية توليها أهمية بالغة، خاصة في ظل بيئة اقتصادية تسودها منافسة شرسة والسعي لتحقيق رضا العميل الذي أصبح من الأولويات لدى البنوك، ومن خلال دراستنا حاولنا تسليط الضوء على طريقة تبني التسويق الإلكتروني، وتم التعرف على أهم عناصره والمتمثلة أساسا في مجالاته، وفائدة المزيج التسويقي، كما تم التعرف على مفهوم الميزة التنافسية في البنوك التجارية و الذي لا يختلف كثيرا عن المفهوم العام لها. كما تعرفنا على واقع التسويق الإلكتروني البنكي وعلاقته بالميزة التنافسية في الوكالة محل الدراسة بعين البيضاء بالاعتماد على تحليل المعلومات المحصل عليها منها والتي تعبر عن موقفه حول درجة تبني التسويق الإلكتروني وتأثيره على الميزة التنافسية للوكالة، وتم تحليل تلك المعلومات وتوصلت الدراسة إلى أن الوكالة البنكية المعنية قد حققت ميزة تنافسية نتيجة تطبيقه لبعض مفاهيم التسويق الإلكتروني.otherالبنوك التجاريةالتسويق الإلكترونيالميزة التنافسيةالمزيج التسويقيدور التسويق الإلكتروني في تعزير الميزة التنافسية للبنوك التجاريةدراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية BADR.Other