قاسمي, مروىاليزيد, نذيرة2021-11-042021-11-042021http://hdl.handle.net/123456789/10957هدفت الدراسة الى التعرف على الفروق في زيادة المشكلات السلوكية الشائعة قبل وبعد جائحة كورونا من وجهة نظر اساتذة التعليم الابتدائي , تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي و تطبيق اداة الدراسة و هي استمارة (استبيان ) متكونة ممن ثلاث محاور و (35) بند ,تم تطبيقها في 10 مدارس ايتدائية على عينة متكونة من (89) استاذ و بعد التحليل الكيفي و الكمي للاداة تم التوصل الى النتائج التالية : - اثرت جائحة كورونا على المشكلات السلوكية بدرجة متوسطة. - توجد فروق في النشاط الزائد قبل و بعد جائحة كورونا من وجهة نظر اساتذة المرحلة الابتدائية . - توجد فروق في العدوانية قبل و بعد جائحة كورونا من وجهة نظر اساتذة المرحلة الابتدائية . - لا توجد فروق في السرقة قبل و بعد جائحة كورونا من وجهة نظر اساتذة المرحلة الابتدائية. و قد تم الخروج بمجموعة من التوصيات لدراستنا .otherالمشكلات السلوكيةأساتذة التعليم الابتدائيجائحة كوروناالمشكلات السلوكية في ظل جائحة كورونا لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر أساتذة التعليم الابتدائيدراسة ميدانية بابتدائيات مدينة عين فكرونOther