بن سي حمدي أيمن, عبد القادربوطرفة, صورية2018-02-052018-02-052014http://hdl.handle.net/123456789/1309في ظل المتغيرات التي اجتاحت البيئة المالية الدولية إقليميا وعالميا، تزايد اهمية الدور الذي تلعبه الصناعة البنكية عبر العديد من دول العالم، حيث أفرزت حركة من التنافس الشديد من جانب البنوك والهيئات المالية العالمية التي تعمل في المجال البنكي، حيث أن تمارس البنوك نشاطها بصفة أساسية في مجال الخدمات البنكية والمالية، وبالتالي يتوجب عليها تقديم خدمات ذات جودة عالية لإشباع حاجات ورغبات العملاء والحصول على ولائهم مما يضمن لها ميزة تنافسية تمكنها من الإستمرار والبقاء، إضافة إلى ذلك تحقيق مركز مالي متفوق. وتستهدف الدراسة التي نحن بصددها إلقاء الضوء على الدور الذي تلعبه جودة الخدمات البنكية كمدخل لتحسين الأداء المالي في البنوك التجارية ومدى قدرتها على تحقيق رضا العملاء وخلق وزيادة القدرة التنافسية لهذه البنوك.otherالآداء الماليالميزة التنافسيةرضا العميلجودة الخدمةجودة الخدمات البنكية كمدخل لتحسين الأداء المالي في البنوك التجاريةدراسة حالة بنك الجزائر الخارجي BEA وكالة رقم 50 -قسنطينة -Other