ياحي، أمانيحمودي، منيرةبوريو، نضيرة2023-02-142023-02-142022http://hdl.handle.net/123456789/14659هدفت هذه الدراسة للتعرف على درجة استخدام أساتذة التعليم الجامعي أدوات التعليم الإلكتروني واتجاهاتهم نحوه، ولتحقيق ذلك اعتمدنا على المنهج الوصفي، فتم بناء كأداة استبيان تكون من 55 عبارة موزعة على محورين، وبعد التأكد من الخصائص السيكومترية وزعت الأداة على عينة قدرت ب 90 أستاذ و أستاذة من جامعة العربي بن مهيقي كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية وبعد المعالجة الإحصائية توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: - يستخدم أساتذة التعليم الجامعي أدوات التعليم الإلكتروني بدرجة متوسطة. - لدى أساتذة التعليم الجامعي اتجاهات إيجابية نحو استخدام أدوات التعليم الإلكتروني. -لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في استخدام أساتذة التعليم الجامعي لأدوات التعليم الإلكتروني تعزى لمتغير الجنس. - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في استخدام أساتذة التعليم الجامعي لأدوات التعليم الإلكتروني تعزى لمتغيرالخبرة. - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاه أساتذة التعليم الجامعي نحو أدوات التعليم الإلكتروني تعزى لمتغير الجنس. - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاه أساتذة التعليم الجامعي نحو أدوات التعليم الإلكتروني تعزى لمتغير الخبرةotherأساتذة التعليم الجامعيأدوات التعليم الإلكترونيدرجة إستخدام أساتذة التعليم الجامعي لأدوات التعليم الإلكتروني و إتجاهاتهم نحوهادراسة ميدانية بكلية العلوم الإنسانية و الإجتماعية جامعة العربي بن مهيديOther