داودي, يوسفزغود, جمال الدينالأطرش, زبير2018-04-222018-04-222013http://hdl.handle.net/123456789/3002— معرفة أهمية الدافعية في الممارسة الممارسة لدى تلاميذ الطور المتوسط — معرفة العلاقة بين الدافعية بأنواعها على الثقة بالنفس لدى تلاميذ الطور المتوسط . — معرفة تأثير خبرات النجاح و الفشل على تلاميذ الطور المتوسط. — إبرإز أهمية مراعاة الجانب النفسي في المرحلة العمرية. مشكلة الدراسة: هل للدافعية علاقة بالثقة بالنفس لدى تلاميذ الطور المتوسط ؟ فرضيات الدراسة: الفرضية العامة: * هناك علاقة بين دافعية تلاميذ الطور المتوسط و الثقة بالنفس. الفرضيات الجزئية: * هناك علاقة ايجابية بين الدافعية و الثقة بالنفس لدى تلاميذ الطور المتوسط. *تؤثر الدافعية المنخفضة بالسلب على نفسية و أداء النشاط الرياضي لدى تلاميذ. * تؤثر الثقة بالنفس الجيدة على تحقيق نتائج إيجابية في النشاط الرياضي لدى التلاميذ. — تؤثر خيرات النجاح و الفشل بالإيجاب على الثقة بالنفس لدى تلاميذ المتوسط. إجراءات الدراسة الميدانية: عينة البحث: تعتبر العينة أساس عمل الباحث، وقدتم اخـتيارها بطريقة عشوائية، بحيث أنه بعد ضبط الفرق التي توافق المراحل العمرية والتي تـمارس الحصص التدريبية في أوقات مماثلة تم إجرإء قرعة تشمل العينات المختارة وطريقة عملها، حيث يتم السحب بالترتيب واختيار المجموعات حسب ترقيم اختاره الباحث 0 المنهج المتبع في الدراسة: المنهج في يحث العلمي هو مجموعة من القواعد و الأسس بتم من اجل الوصول إلى الحقيقة، و المنهج يعبر عنه ب الطريقة الني بتبعها الباحث في دراسة المشكلة لاكتشاف الحقيقة 00. و منهج البحث يختلف باختلاف المواضع و لهذا توجد عدة مناهج علمية. ومن خـلال المشكلة التي نـطرحها فان المنهج المتبع المنهج الوصفي لأنه أكثر ملائمة لحل المشكل عن طريق العمل الميداتي،و هو عبارة عن جمع بيانات لـمحاولة الإجابة عن التساؤلات سعيا لمعالجة الاستبيانات . ونظرا لطبيعة موضوع بحثنا ومشكلته اعتمدنا على المنهج الوصفي الذي يقوم على دراسة وتحليل وتفسير الظاهرة.otherالتربية البدنيةالثقة بالنفسالدافعيةالدافعية وعلاقتها بالثقة بالنفس لدى تلاميذ الطور المتوسط بين 12-15 سنة في التربية البدنيةOther