بن صحيح, نبيلةطلوش, فارس2018-03-112018-03-112017http://hdl.handle.net/123456789/2347تهدف هذه الدراسة إلى ابراز آفاق تطبيق التسويق الإلكتروني في تحقيق ميزة تنافسية للبنوك التجارية وهذا في ظل النمطية العالية لمضمون ومحتوى الخدمات المصرفية، فالبنوك التجارية تسعى اليوم للبحث عن وسائل وأساليب تستطيع من خلالها التنافس للمحافظة على بقائها واستمرارها في قطاع المصارف، ما يستدعي التوجه إلى أنماط حالية للتنافس ومن ذلك التسويق الإلكتروني الذي يعد التوجه الأمثل اليوم لإشباع حاجات الزبائن، مع محاولة دراسة تأثير ذلك على الواقع الجزائري ما بين البنوك العامة والخاصة وقياس درجة الإختلاف بينهما في إستخدام هذا النمط التسويقي وما يحققه من ميزة تنافسية بينهما، لإستشراف أهم المشكلات التي تواجهها ضمن ذلك وعرض مختلف الحلول المناسبة لها التي تشكل فيما بعد منهج مقارن للريادة.otherالميزة التنافسيةالمزيج التسويقي الإلكترونيالتسويق عبر الأنترنتفاق تطبيق التسويق الإلكتروني في تحقيق ميزة تنافسية للبنوك التجاريةدراسة مقارنة بين البنوك العامة والبنوك الخاصة بولاية قسنطينةOther