زروقي, عبد الرؤوفمرابط, مسعود2019-11-172019-11-172019http://hdl.handle.net/123456789/8653لقد هدفت هذه الد ا رسة إلى معرفة دور النشاط البدني الرياضي التربوي في تعزيز قيم المواطنة لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، وكذا معرفة أهم قيم المواطنة التي تنمّى في مرحلة التعليم الثانوي )مرحلة الم ا رهقة(، وقد اعتمدنا على المنهج الوصفي الذي يعتبر المنهج المناسب لموضوع بحثنا والذي يحقق لنا فرضيات البحث التي تضمنت ما يلي: يساهم النشاط البدني الرياضي التربوي في تعزيز قيم المواطنة لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي وتمثلت عينة البحث في 031 تلميذ وتلميذة، وتم اختيارهم بطريقة عشوائية وهذا على مستوى دائرة عين البيضاء ولاية أم البواقي، وقد اعتمدنا على الاستبيان في جمع المعلومات. وبعد الد ا رسة والتحليل استنتجنا أن النشاط البدني الرياضي التربوي يساهم في تعزيز قيم الانتماء لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، وكذا يساهم في تعزيز قيم المشاركة لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، وكذا يساهم في تعزيز قيم أداء الواجبات لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، ومن بين اقت ا رحاتنا مواصلة البحث وذلك لإعداد بحث حول تلاميذ الطور المتوسط أو في اختصاص التدريب الرياضي أو الإعلام الرياضي، وكذا ضرورة تعريف التلميذ بمختلف الحقوق والواجبات المطلوبة، واعطاء فرص متكافئة بين التلاميذ.otherالمشاركةالنشاط البدنيقيم المواطنةدور النشاط البدني الرياض ي التربوي في تعزيز قيم المواطنة لدى تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الثانويOther