بلال, صاحبيإسلام, فرحيحمزة, صدوق2023-09-262023-09-262022http://hdl.handle.net/123456789/16638إن التدريب المدمج ليس مجرد مرحلة عابرة بل هو برنامج تدريبي معقد بالنسبة لجميع الفئات وبالأخص الفئات الصغرى كما يختلف ذلك البرنامج من فئة إلى أخرى وهذا ما جعل انسجامه وملائمته أكثر من ضرورة ، إذ أنه يحمل مفهوم الغاية والوسيلة في آن واحد ، باعتباره أحد الوسائل المهمة التي تعمل على تحسين المردود في اللعبة ، حيث تتمحور دراستنا حول "إسهامات التدريب المدمج في تطوير الأداء المهاري لدى الفئات الصغرى في كرة القدم " ومن أجل الوصول إلى نتائج تحليل هذه الدراسة تم طرح التساؤل الرئيسي التالي: إسهامات التدريب المدمج في تطوير الأداء المهاري لدى الفئات الصغرى في كرة القدم ؟ حين كان الهدف من هذه الدراسة هو التعرف على مدى إسهامات التدريب المدمج على الأداء المهاري لدى الفئات الصغرى في كرة القدم و تسليط الضوء على هذه الطريقة وتبيان أشكالها و خصائصها و كذا إبراز أهميتها في تطوير القدرات المهارية بصفة خاصة ، أيضا تهدف هذه التساؤلات في الكشف عن أهمية تطوير الأداء المهاري لدى لاعبين الفئات الصغرى و محاولة حل مشاكل ضعف الأداء في الجزائر . و إعتمدنا في دراستنا هذه على المنهج الوصفي ، و قمنا بتوزيع استمارات الإستبيان على عينة من مدربين الفئات الصغرى في الشرق الجزائري (20 مدرب) ، كما توصلنا في هذه الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: يساهم التدريب المدمج بشكل فعال في تطوير الأداء المهاري لدى الفئات الصغرى في كرة القدمotherالمدربكرة القدمالأداء المهاريإسهامات التدريب المدمج في تطوير الأداء المهاري لدى الفئات الصغرى في كرة القدممن وجهة نظر مدربي الشرق الجزائريThesis