العمراوي, صلاح الدينفرطاس, حسانمالك, رضا2018-06-262018-06-262014http://hdl.handle.net/123456789/3500موضوع الدراسةتحت عنوان"تأثير أساليب التحفيز التي تتبعها المؤسسات التربوية على الأداء الحركي للتلاميذ"وجاءت أهداف البحثوالتي ترمي إلى إبراز تاثير التحفيز على الآداء الحركي ومدى تأثيره على النتائج المسجلة ,وذلك بتنظيم المجهود الذي يبذله الرياضي في مهمته ودفعه إلى التمسك به حتى البلوغ إلى الهدف المنشود. حيث تطرق الباحثان الى الجانب التمهيدي و تضمن مشكلة البحث ,فرضياته, أهدافه وأهميته , مصطلحات البحث والدراسات السابقة والمشابهة . ثم إلى بابين, الباب الأول يحتوي على الجانب النظري الذي ينقسم إلى ثلاثة فصول, الفصل الأول تحت عنوان,التحفيز وقد تم التطرق فيه الى مفهوم التحفيز ,أهدافه العامة ,أنواعه وخصائصه . الفصل الثاني تحت عنوان الآداء الحركي, تم التناول فيه عدة مفاهيم منها:تعريف الحركة,تعريف كمية الحركة,كذلك مفهوم التربية الحركية ومفاهيم الآداء الحركي في التربية الحركية. أما الفصل الثالث بعنوان "دراسة المرحلة العمرية (15-16سنة)"تم التطرق فيه إلى تعريف المراهقة وخصائص المرحلة العمرية بالإضافة إلى أهمية النشاط الرياضي والحياة المدرسية للمراهق. أما بالنسبة للباب الثاني فيحتوي على الجانب التطبيقي يتضمن الفصل الخامس الذي يتضمن بدوره منهجية البحث و اجراءاته الميدانية حيث شمل الدراسة الاستطلاعية وضبط متغيرات الدراسة وعينة البحث وكيفية اختيارها والمنهج المستخدم في الدراسة(المنهج الوصفي) بالإضافة إلى عرض تحليل نتائج الدراسة ومقارنةومناقشة الفرضيات بالنتائج، وتوصل الباحثان في الأخير الى الاستنتاجات و كذا الاقتراحات والتوصيات ثم الى خاتمة الدراسة.مرفوقة بقائمة المصادرو المراجع و اخيرا الملاحق.otherالتحفيز البشريالمراهقةالأداء الحركيتأثير التحفيز على الأداء الحركي لدى تلاميذ الطور الرابع من التعليم المتوسط (15-16 سنة)دراسة ميدانية ببلدية بريشOther