زغمار, أمانيشنوفي, منالبلخير, هشام2019-09-252019-09-252019http://hdl.handle.net/123456789/8305هدفت الد راسة إلى معرفة الازدواجية اللغوية التي تعتبر من الاشكالات التي لم تسلم منها أية لغة من لغات العالم، بحيث تمثل هيمنة على الواقع اللغوي، وذلك بسبب تجاوز كل من العامية واللغة الأجنبية إلى جانب اللغة الفصحى، اختلفت اسبابها وتعددت مخاطرها وانتشرت في عديد المجالات، والتعليم واحد منها، بحيث ساهمت جملة من الطراف في تأثير هذه الظاهرة على مدارسنا وخلقت العديد من الصعوبات اللغوية لدى التلميذ.otherاللغة : الصعوبات االلغويةالإزدواجية اللغوية : الثنائية اللغوية : التعدد اللغويالإزدواجية اللغوية وصعوبات تعلم اللغة العربية لدى تلاميذ السنة الأولى إبتدائيمدارس عبن كرشة أنموذجاOther