عيوني, زهية2023-09-262023-09-262016-06-152716-828Xhttp://hdl.handle.net/123456789/16675شهد المسرح الجزائري في السنوات الأخيرة ظاهرة تتمثل في لجوء عدد من الكتّاب المسرحيين إلى النصوص الروائية لتحويلها إلى نصوص و عروض مسرحية ، فمعظم النصوص والعروض المسرحية التي قدّمها هي فعل مُمَسْرَح – محوّل – أكثر ممّا هي فعل تأليفي مسرحي أصيل .otherتقنيات التجريبالمسرحمراد السنوسيأنثى السّرابامرأة من ورقتقنيات التجريب بين الرواية والمسرح: دراسة في رواية " أنثى السّراب" لواسيني الأعرج ومسرحية "امرأة من ورق" لمراد السنوسيArticle