صراب, محمد لمينلطرش, صبرينة2021-11-182021-11-182021http://hdl.handle.net/123456789/12609للحفاظ على المكانة السوقية من طرف المؤسسات الخدمية في ظل المنافسة الشديدة، تسعى كل المؤسسات إلى السعي المستدام للحفاظ على زبائنها وتحقيقها ولتحقيق ذلك فهي تركز على تقديم الأحسن، مما يساهم في الرفع من الأداء التسويقي، حيث يعد رجال البيع من أهم مقومات البيع الشخصي الذي يساعد في تحقيق ذلك ، لذا لابد من توفير أهم متطلبات التسويقية من أجل تحسين الأداء التسويقي ومنه الأداء العام. وهذا تم الوقوف عليه في مديرية إتصالات الجزائر – أم البواقي- ،حيث إستعرضنا عينة من الموظفين، ومنه توصلنا لأهمية البيع الشخصي و الرفع من الأداء التسويقي.otherرجال البيعالبيع الشخصيالأداء التسويقيدور البيع الشخصي في الرفع من الأداء التسويقي للمؤسسة الخدميةدراسة حالة إتصالات الجزائر وكالة أم البواقيOther