نايلي، نفيسة2025-03-112025-03-112023http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/21173في هذا البحث سنحاول التركيز على عنصر من عناصر العملية الاتصالية ألا وهو عنصر التلقي، الذي يعتبر ركيزة مهمة في استيعاب الجمهور للرسائل الإعلامية المقدمة. و تعد عملية التلقي همزة الوصل بين الجمهور والوسيلة الإعلامية من خلال الرسائل المقدمة، وقد استمرت هذه المعادلة حتى بظهور الوسائط الجديدة في البيئة الإعلامية الرقمية، غير أن هذه البيئة خلقت أساسيات جديدة لعملية التلقي من خلال الصفة التبادلية التي تتميز بها صناعة الرسائل في البيئة الإعلامية الجديدة وذلك بتداخل الأدوار بين المرسل والمتلقي، وانطلاقا من هنا سنسلط الضوء على المبادئ والأساسيات الخاصة عملية التلقي والتحولات التي طرأت عليها في البيئة الإعلامية الرقمية.otherأساسيات عملية التلقي بين البيئة الإعلامية التقليدية و البيئة الرقميةدراسة تحليلية في المبادئ والتحولاتArticle