لطرش, صبرينة2023-09-062023-09-0620231112-92552588-2414http://hdl.handle.net/123456789/15092تهدف هذه الدراسة إلى معرفة أثر استخدام أدوات التسويق الرقمي على بناء العلاقة مع الزبون بالتطبيق على عينة من زبائن متعامل الهاتف النقال موبليس بسكيكدة. ومن أجل تحديد هذا الأثر بين متغيرات الدراسة تم توزيع استبيان على زبائن متعامل الهاتف النقال موبليس بسكيكدة أين تم اختيار عينة عشوائية قدرت بــ60 فردا، وبعد استرجاع الاستبيان وتفريغه في برنامج (SPSS-25)، قمنا بتحليل نتائجه باستخدام أساليب الإحصاء الوصفي والاستدلالي . توصلت نتائج الدراسة إلى أنه توجد علاقة ارتباط بين التسويق الرقمي وبناء علاقة مع الزبون حيث يؤثر استخدام أدوات التسويق الرقمي بجميع أبعاده على بناء علاقة جيدة مع الزبائن.otherالتسويق الرقميالعلاقة مع الزبونأدوات التسويق الرقمياستخدام أدوات التسويق الرقمي وأثره على بناء العلاقة مع الزبون دراسة حالة عينة من زبائن متعامل الهاتف النقال موبليس بسكيكدةArticle