منيش ، عبد الرحمان2024-11-172024-11-172024http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/20841تهدف هذه الدراسة إلى تقييم مدى علاقة المراجعة الداخلية بدورة المبيعات-الزبائن. حيث استخدم الأسلوب الوصفي في هذه الدراسة، كما تم جمع البيانات من خلال استبيان واستقصاء موجه للعاملين في وحدة مؤسسة CAPREF أكدت نتائج الدراسة على أهمية الرقابة الداخلية كأداة فعالة لتحسين دورة المبيعات-الزبائن في وحدة مؤسسة CAPREF. وتشير الدراسة إلى أن تطبيق المراجعة الداخلية يساهم في تحسين كفاءة العمليات، المبيعات-الزبائن وتعزيز قدرة المؤسسة على المنافسة، وتحقيق أرباح أفضل. كما تؤكد نتائج الدراسة على ضرورة نشر الوعي بأهمية المراجعة الداخلية وتطوير مهارات العاملين لتطبيقها بشكل فعال، إذ تقدم المراجعة الداخلية حلولا فعالة للتحديات التي تواجهها المؤسسة.otherعلاقة المراجعة الداخلية بدورة المبيعاتCAPREF الزبائن دراسة حالة وحدة مؤسسةOther