بن مخلوف, ايمانقالي, جنات2018-10-102018-10-102018http://hdl.handle.net/123456789/4857هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى تأثير الذاكرة العاملة على اللغة الشفهية عند الطفل حامل لزرع قوقعي و لتحقيق هذا الهدف انطلقنا من السؤال التالي: هل تؤثر الذاكرة العاملة على اللغة الشفهية عند الطفل الأصم حامل لزرع القوقعي؟ و للتحقق من الفرضية التالية تؤثر الذاكرة العاملة على اللغة الشفهية عند الطفل الحامل لزرع قوقعي، طبقنا الأختبارات التالية: MTA 2002 الذاكرة العاملة الحلقة الفونولوجيةعلى عينة متكونة من ثلاث حالات مدمجة في المدرسة الإبتدائية بن دعاس محمد ب عين مليلة - أم البواقي و بعد العرض النتائج و تحليلها توصلنا إلى تحقيق الفرضيةotherاللغة الشفهيةالذاكرة العاملةالزرع القوقعيتأثير الذاكرة العاملة علىاكتساب اللغة الشفهية لدىالطفل حامل لزرع قوقعيدراسة ميدانية بمدرسة بن دعاس محمد عين مليلة ولاية أم البواقيOther