بومجو, مريمبن زروال, فتيحة2023-12-132023-12-132023http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/17531هدفت هذه الدراسة إلى إبراز الدور المهم الذي يلعبه سلوك المستهلك والعوامل المؤثرة فيه في تصميم خطة تسويقية فعالة خاصة بمشروع ناشئ لحرفية تصنع هدايا شخصية من عجينة السيراميك. اعتمادا على المنهج الوصفي ودراسة حالة تم جمع البيانات باستخدام الملاحظة بالمشاركة، وكذا تحليل محتوى حساب الحرفية على منصة التواصل الاجتماعي "إنستقرام"، والمقابلة؛ حيث تم أولا تحديد العوامل المؤثرة في سلوك المستهلك من استقراء التراث العلمي ذي العلاقة، وثانيا تحديد أهم العوامل المؤثرة في سلوك المستهلكين الملتزمين بشراء المنتجات من الحرفية، وثالثا تحليل الوضعية التسويقية الحالية التي تتبعها هذه الأخيرة، واعتماد مخرجات كل الخطوات السابقة لتصميم خطة تسويقية تستهدف تحقيق الولاء لدى المستهلكين. : الكلمات المفتاحية سلوك المستهلك؛ التسويق؛ الخطة التسويقيةotherتصميم خطة تسويقية بناء على دراسة سلوك المستهلكدراسة حا لة لحرفية عجينة السراميكOther