بوعكاز، عائشةخير، بارة2023-02-142023-02-142022http://hdl.handle.net/123456789/14657هدفت هذه الدراسة إلى تاثير عناصر المزيج الترويجي على القرار الشرائي {الإعلان، البيع الشخصي، تنشيط المبيعات، النشر، العلاقات العامة}. أتبع المنهج الوصفي التحليلي لدراسة موضوع البحث و تمثل مجتمع البحث في أساتذة جامعة العربي بن مهيدي بولاية أم البواقي. إستخدمت إستمارة الإستبيان كأداة لجمع البيانات و إقتصرت عملية التوزيع على أسلوب العينة العشوائية حيث تم توزيعها على عينة قوامها {50} أستاذ، أستخدمت الأساليب الإحصائية التالية : التكرارات، النسب المئوية، المتوسط المرجح، الإنحراف المعياري، دلالة الفروق، تم التوصل إلى النتائج التالية : - تؤثر عناصر الترويج على إتخاذ قرار شراء المستهلك النهائي لبعض المنتجات الكهرومنزلية بدرجات متساوية حيث أسفرت النتائج على أن الأستاذ الجامعي لا يفضل عنصر مزيجي على عنصر آخر. - درجة الإرتباط بين الترويج و القرار الشرائي كانت بدرجة متوسطة.otherسلوك المستهلكالترويجالمزيج التسويقيقرار الشراءعناصر الترويجتاثير المزيج الترويجي على إتخاذ قرار شراء المستهلك النهائي للمنتجات الكهرومنزليةدراسة ميدانية على عينة أساتذة جامعة العربي بن مهيدي بولاية أم البواقيOther