جريدي, إلهامتيلاييج, نوارة2018-09-092018-09-092017http://hdl.handle.net/123456789/4226هدفت الدراسة لتعرف على مدى مساهمة الوسائل التعليمية ( القصة ، الحاسوب ، الكتاب المدرسي ) في تنمية التفكير الإبداعي لدى متعلمي السنة الرابعة والخامسة ابتدائي بمدينة عين مليلة في ضوء متغيرات الدراسة ، و لتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي ، و تم تطبيق أداة الدراسة المتمثلة في الاستمارة على عينة عشوائية عنقودية تكونت من 129 معلم ومعلمة مختارة من المجتمع الأصلي بعد حساب الخصائص السيكومترية . وقد تحصلت الطالبة على النتائج التالية : 1- دلت نتائج الدراسة المتعلقة بالمحور الأول على أن القصص تساهم بدرجة كبيرة في تنمية التفكير الإبداعي . 2- كما دلت نتائج المتعلقة بالمحور الثاني على أن الكتاب المدرسي يساهم بدرجة متوسطة في تنمية التفكير الإبداعي. 3- و دلت أيضا النتائج المتعلقة بالمحور الثالث على أن الحاسوب يساهم بدرجة كبيرة في تنمية التفكير الإبداعي . 4 - دلت نتائج الدراسة على وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين إجابات المعلمين عند مستوى دلالةotherالتفكير الإبداعيالوسائل التعليميةمتعلمي السنة الرابعة والخامسة ابتدائيمدى مساهمة الوسائل التعليمية في تنمية التفكير الإبداعي لدى متعلمي السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي من وجهة نظر معلمي ابتدائيات مدينة عين مليلةOther