غريبي, شيماءكحل عينو, ياسين2018-10-112018-10-112018http://hdl.handle.net/123456789/4924هدفت هذه الدراسة إلى التحقق من أثر برنامج التربية النفسية الحركية في تنمية الانتباه الانتقائي لدى طفل متلازمة داون ولتحقق من صحة الفرضية المطروحة اعتمدت الباحثة على منهج دراسة حالة باستخدام الأدوات المتمثلة في الملاحظة ، المقابلة ، اختبار stroop قبل وبعد البرنامج الذي تم بناءه ، والذي تم تطبيقهم على عينة تكونت من 3 أطفال ذوي متلازمة داون تراوحت أعمارهم بين 6 سنوات و6 سنوات ونصف بجمعية " أمل تريزوميا 21 " المتواجدة بالخروب - قسنطينة - . لنتوصل في نهاية الدراسة إلى نتائج مفادها : أن لبرنامج التربية النفسية الحركية أثر في تنمية الانتباه الانتقائي لدى طفل داونotherمتلازمة داونالتربية النفسية الحركيةالانتباه الانتقائيأثر التمارين الحس الحركية في تنمية القدرة عللى الفهم الشفهي لدى الأطفال المتخلفين ذهنيا درجة خفيفةOther