عبد اللاوي, طارقدوخي, فارسفوغالي, باديس2019-09-252019-09-252019http://hdl.handle.net/123456789/8309تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على نمط شعري جديد، ظهرت أولى بوادره مطلع تسعينيات القرن الماضي، وفي العراق تحديدا، و شكل هذا اللون الجديد (العمود الومضة) تجديا جريئا في الكتابة الشعرية التي تجمع بين الانتماء للموروث العربي القديم وبين الومضة باعتبارها لونا غربيا جديدا كذلك. قام الديوان على جملة من التقويضات مست هيكل القصيدة العربية من جهة التخلي عن معيار الكم، إلى التركيز على اكتمال المعنى والدلالة باعتبارهما الهدف الأسمى لتجربة الشاعر مشتاق الجديدة، عبر آليات التكثيف والرؤية و الهندسة الشعرية.otherجماليات التجريبالتكثيف : العمود : الومضةجماليات التجريب في ديوان وطن بطعم الجرح للشاعر مشتاق عباس معنOther