بوخنوفة, حمزةعامر, نورة2019-11-242019-11-242019http://hdl.handle.net/123456789/8736بحثت هذه الدراسة العلمية في علاقة مستوى الفهم الشفهي باضطراب الكتابة عند المعاق سمعيا وطبقت هذه الدراسة بالاعتماد على منهج دراسة الحالة، وعلى عينة قصدية قوامها 3 تلاميذ (من مدرسة المعاقين سمعيا) وباستخدام اختبارين (اختبار الفهم الشفهي O52) و(اختبار اضطراب الكتابة). وقد توصلت الدراسة إلى أن ى توجد علاقة بين مستوى الفهم الشفهي واضطراب الكتابة عند المعاق سمعياotherالإعاقة السمعيةالفهم الشفهياضطراب الكتابةمستوى الفهم الشفهي وعلاقته باضطراب الكتابة لدى الطفل الأصمدراسة ميدانية بمدرسة المعاقين سمعيا بأم البواقيOther